جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 




ص س

نظمت جمعية منبع للفنون التشكيلية النسخة الثانية من ربيع التشكيل لبني ملال،  بقصر عين أسردون، في الفترة الممتدة ما بين (3-4 ماي 2024)، بالموازاة مع شهر الثراث 2024، تحت شعار : " عين اسردون بين الحكاية الشعبية واللوحة الفنية".


ويأتي التظاهرة الثقافية، والمنظمة بتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب - قطاع الثقافة- بجهة بني ملال خنيفرة، والمحافظة الجهوية للثراث الثقافي بالجهة، في اطار منصة للفنانين التشكيليين، سواء المعروفين منهم أو الصاعدين، لعرض أعمالهم أمام الجمهور، ليطلقوا من خلالها العنان لقوة الألوان المتوهجة والمضيئة للطبيعة الساحرة لمدينة بني ملال، 

وتستمد اللوحات المعروضة في المتحف سماتها الفنية من مدارس فنية مختلفة، بينما تتناسب الألوان المستخدمة فيها مع المواضيع التي تتناولها بدقة، والتي ترمز إلى الارتباط بالأرض والمنبع.


وفي كلمة بالمناسبة، ذكر رئيس جمعية منبع للفنون التشكيلية ببني ملال، نور الدين الحيمر، أن المعرض يضم أعمالا تعكس ثراء وتنوع تراث هذه المدينة، مضيفا أن هذا المعرض، الذي يجمع بين فنانين تشكيليين معروفين وآخرين ناشئيين، يروم تشجيع نشر الفن بين الأجيال الصاعدة من خلال تمكينهم من عرض أعمالهم وإذكاء إبداعهم.


وأبرز الحيمر أن هذه النسخة تتميز ببرمجة ورشة لفائدة التلاميذ وزوار المعرض، يليها عرض روائي يحكي عن التاريخ الغني لمدينة بني ملال.


منجهته،  قال المحافظ الجهوي للتراث الثقافي لبني ملال ـ خنيفرة، محمد شكري، إن هذا المعرض يقام بمناسبة الاحتفال بشهر التراث، الذي تنظمه المحافظة الجهوية للتراث الثقافي بالجهة، 


وأشار شكري، إلى أن هذه الدورة تحتفي بالأعمال والإبداعات الفنية بالجهة، وكذا بالمعرض الجديد المنظم داخل "قصر عين أسردون"

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال