جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 

 


أكد عادل البراكات رئيس مجلس جهة بني ملال – خنيفرة أن مجلس الجهة له استراتيجية استشرافية تتمثل في إطلاق المشاريع الكبرى والمهيكلة إلى جانب عمله في مجال فك العزلة عن المناطق القروية والجبلية.

ولفت رئيس مجلس الجهة إلى أنه إلى جانب الاشتغال الدؤوب من أجل إعادة الحياة لمطار بني ملال فقد عرفت عاصمة الجهة انعقاد لقاء مهم حضره والي الجهة ورئيس مجلس الجهة والمدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية ربيع الخليع وأطر المكتب لمناقشة ودراسة إنجاز الخط السككي الذي سيربط بين مدينة وادي زم ومدينة بني ملال، موضحا أن هذا المشروع الذي تم برمجته ضمن برنامج التنمية الجهوية سبق لرئيس مجلس الجهة ولوالي الجهة الترافع عنه بقوة.

وأضاف عادل البراكات بأن تلك الزيارة كانت مثمرة وبناءة وستعود بالخير والنفع على الجهة، معبرا عن شكره للمدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية ربيع الخليع على المبادرة التي قام بها ولحرصه على إخراج هذا المشروع لحيز الوجود.

وقال رئيس مجلس جهة بني ملال – خنيفرة بأن هذا المشروع سيتم إنجازه على شطرين حيث يهم الشطر الأول تعزيز الخط السككي الرابط بين خريبكة ووادي زم بإنشاء خط سككي آخر سيمكن القطارات مرتفعة السرعة من المرور به، مبرزا بأن الدراسة منكبة لتوقيع اتفاقية بين الجهة والمكتب الوطني للسكك الحديدية قبل مباشرة الدراسات الأولية للخط الذي سيربط بين وادي زم وبني ملال والتي سيتكلف بها (الدراسات الأولية) المكتب الوطني للسكك الحديدية ومجلس الجهة، محددا بأن انطلاقة هاد الدراسات ستكون أوائل شهر يوليوز.

هذا وقدر عادل البراكات كلفة هذا المشروع الهام بحوالي 7 ملايير درهم والذي يأتي في سياق استعداد المملكة لاحتضان فعاليات نهائيات كأس العالم 2030 بتشارك مع كل من اسبانيا والبرتغال، منوها إلى أن هناك مفاجئات ومشاريع أخرى هي في طور الدراسة من قبل مجلس الجهة وسوف تخرج للعلن أواخر شهر يوليوز، منها مشاريع اقتصادية مهمة سوف تشهدها مدن خريبكة وأبي الجعد ووادي زم.

واستطرد رئيس مجلس الجهة بأنه سيترافع أمام رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تشييد وبناء مركب رياضي لكرة القدم بمدينة خريبكة والذي سوف يمكن للفرق المشاركة في نهائيات كأس العالم إجراء تداريبها فيه.

وخلص المتحدث إلى أن الطموح أكبر من كل هذا وبأن للمجلس مشاريع أخرى سيتم الإعلان عنها مستقبلا.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال