جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية وهبي يتهم المدير السابق لصندوق ضمان حوادث السير بخرق القانون

وهبي يتهم المدير السابق لصندوق ضمان حوادث السير بخرق القانون

حجم الخط

 




وجه عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، إتهامات حادة للمدير السابق لصندوق ضمان حوادث السير، مؤكداً أنه كان يخرق القانون برفضه تنفيذ الأحكام القضائية التي تقضي بأداء تعويضات لضحايا حوادث السير. جاء هذا التصريح خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية التي عُقدت يوم أمس الاثنين في مجلس النواب.


وأوضح وهبي أن لديه منذ ثلاثة أعوام مشكلة مع صندوق ضمان حوادث السير، التابع لوزارة الاقتصاد والمالية، مشيراً إلى أن الصندوق لم يقم منذ عام 2015 سوى بأداء 947 تعويضاً، بينما يوجد 4486 ملفاً لم يتم تعويض أصحابها حتى الآن. 


وأشار وهبي إلى أنه ناقش هذه المسألة مع وزيرة الاقتصاد والمالية، مشدداً على أن المدير السابق للصندوق كان يخرق القانون برفضه تنفيذ الأحكام القضائية المتعلقة بالتعويضات. وأعرب عن أمله في أن يقوم المدير الجديد للصندوق بمعالجة هذه الوضعية بسرعة، وأن يتم أداء التعويضات المستحقة للضحايا الذين ينتظرون حقوقهم منذ سنوات.


يُذكر أن صندوق ضمان حوادث السير هو مؤسسة تم إنشاؤها بالتعاون بين شركات التأمين والدولة، بهدف توفير تعويضات لضحايا حوادث السير في حال كان مرتكب الحادث غير مؤمن أو سقط عنه التأمين لسبب من الأسباب. وتعتبر هذه التعويضات حقاً قانونياً لضحايا الحوادث، حيث يُفترض أن يقدم الصندوق الدعم اللازم لهم في الأوقات الصعبة.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال