جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 


 

سنتان من العمل الجاد والشاق والمتواصل، في سبيل تعزيز الربط الجوي لمطار بني ملال الدولي مع المحطات الجوية الدولية والوطنية. تلك كانت إحدى اهم اهتمامات عادل البركات رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، وإحدى إلتزاماته السياسية مع ساكنة الجهة وجاليتها المقيمة بالخارج وخصوصا بإيطاليا وإسبانيا، حيت تركز أبناء الجهة كقوة مهاجرة فاعلة ومساهمة في التنمية الاقتصادية للجهة وقوة تفاوضية جادبة للاستثمارات الأجنبية.

عمل تجسد عبر تسجيل مشروع تعزيز الربط الجوي لمطار بني ملال ضمن مشاريع برنامج التنمية الجهوية للفترة الانتدابية 2022-2027.  وتخصيص اعتماد مالي مباشر بقيمة 50 مليون درهم لتمويل شراكات ذكية مع الفاعلين الدوليين في مجال النقل الجوي المنخفض التكلفة.

عمل واكبه عادل البركات عبر العديد من الاجتماعات الماراثونية مع مسؤولي شركة Rayan Air.  وايضا مع شركة العربية للطيران وشركة الخطوط الملكية المغربية وشركة wizz Air بإشراف مباشر من مديرية الطيران المدني والمكتب الوطني للمطارات.

مفاوضات مكنت في النهاية من فتح وجهة بين ملال خنيفرة في اتجاه ميلانو، بإيطاليا عبر تلات رحلات اسبوعيا، وجهة كاتالونيا بإسبانيا عبر رحلتين أسبوعيا.

ويقتضي التعاقد رفع عدد الرحلات حسب إقبال المسافرين على مطار بني ملال بالاعتماد على التطبيقات الالكترونية المتاحة وقدرة الفاعلين المحليين على تعبئة الحجوزات.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس مجلس الجهة يشرف بصفة شخصية على إتمام التفاوض مع المديرية العامة للطيران المدني والمكتب الوطني للمطارات وشركة العربية للطيران وشركة الخطوط الملكية المغربية لفتح القاعدة الجوية لبني ملال في اتجاه المطارات الوطنية خاصة مطار الداخلة ومطار وجدة انجاد ومطار ابن بطوطة بطنجة لتمكين ساكنة الجهة من الارتباط بالقواعد الجوية العالمية.

كما تجدر الإشارة إلى الإجراءات والتدابير التي تم اعتمادها بتنسيق مع السيد والي الجهة لتوفير كل شروط السلامة وتهيئة محيط المطار وتأهيل المواقع السياحية ودعم الترويج السياحي عبر المجلس الجهوي للسياحة والشركة الجهوية أطلس للتنمية السياحية وتوفير الربط من والى مطار بني ملال عبر نظام الحافلات وسيارات الاجرة، من اجل خلق مناخ ملائم لتطوير السياحة بالجهة.

وقد كللت كل هاته المجهودات بنجاح المفاوضات مع شركة Rayan Air والمكتب الوطني المغربي للسياحة وافتتاح المطار الدولي لبني ملال على وجهة ميلانو لإيطاليا بأول رحلة ليوم السبت فاتح يونيو 2024، حيث أشرف السيد عادل البركات في حفل بهيج خصص لاستقبال المسافرين عبر اول رحلة لشركةRayan Air المنخفضة التكلفة إلى جهة بني ملال خنيفرة. لتليها رحلة أخرى من مطار برشلونة.

وقد عبر السيد الرئيس عن التزامه المطلق لجعل جهة بني ملال خنيفرة وجهة سياحة مستدامة بأفاق واعدة قادرة على استقطاب السياحة الوطنية والدولية وقادرة على خلق فرص الشغل واستقطاب الاستثمارات الوطنية والأجنبية.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال