جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 




عزيز المسناوي 


توج منتخب إسبانيا بلقب دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه، عقب فوزه على نظيره الإنجليزي بهدفين لهدف مساء اليوم الأحد، في المباراة النهائية للمسابقة القارية التي أقيمت بالملعب الأولمبي في مدينة برلين الألمانية.


وكان "الماتادور الإسباني" الطرف الأفضل في المباراة، حيث كان الأكثر استحواذا على الكرة وخطورة على المرمى، فيما ظهر المنتخب الإنجليزي  بشكل باهت للغاية.


وعجز المنتخبان عن هز الشباك خلال الشوط الاول، الذي انتهى بالتعادل دون أهداف.

 ومع بداية الشوط الثاني افتتحت إسبانيا التسجيل من خلال اللاعب ويليامز في الدقيقة 46، وحاول منتخب إنجلترا إحراز هدف التعادل، إلى أن نجح اللاعب كول بالمر في ذلك في الدقيقة 73، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.


وبالوصول إلى الدقيقة 86 من اللقاء؛ منح اللاعب أويارزبال التفوق للإسبان بتوقيع هدف جديد، لتصير النتيجة 2-1، ويحصد منتخب "لاروخا" اللقب الأوروبي للأمم في دورة 2024.


وضرب منتخب إسبانيا أكثر من عصفور بحجر واحد وحطم أكثر من رقم قياسي فنال اللقب الرابع في العرس القاري بعد أعوام  1964 و2008 و 2012 منفرذا بأكبر عدد من ألقاب البطولة بعد أن فض شراكته مع ألمانيا، المتوج 3 مرات في 1972 و1980 و1996.


في المقابل، واصل سوء الحظ ملازمته للمنتخب الإنجليزي في المباريات النهائية، بعدما عجز عن الفوز بالنهائي له في المسابقات الكبرى، ليظل مكتفيا بتتويجه بلقب وحيد طوال تاريخه الكروي، عندما فاز بمونديال  عام 1966 الذي أقيم على ارضيه.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال