جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية موجة حر شديدة تصل إلى 47 درجة مئوية في عدة عمالات وأقاليم بالمملكة

موجة حر شديدة تصل إلى 47 درجة مئوية في عدة عمالات وأقاليم بالمملكة

حجم الخط

 



تشهد المملكة ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، وقد أُصدرت نشرة إنذارية لتحذير المواطنين في مختلف المناطق.

وفقًا للنشرة الإنذارية من مستوى اليقظة البرتقالي، يُتَوَقّع أن تصل درجات الحرارة في بعض المناطق إلى مستويات قياسية يوم الخميس 25 يوليوز 2024، حيث أشارت إلى أن درجة الحرارة ستتراوح بين 38 و42 درجة مئوية في مناطق تطوان، شفشاون، وزان، الدريوش، تاوريرت، الناظور، بركان، كرسيف، وجدة - أنجاد، تازة، تاونات، مولاي يعقوب، صفرو، فاس، الحاجب، مكناس، بولمان، الخميسات، سيدي سليمان، سيدي قاسم، خريبكة، خنيفرة، أزيلال، الحوز، الصويرة، سيدي بنور، بنسليمان، برشيد، النواصر، أسفي، ورزازات، تنغير، شتوكة - آيت بها، تزنيت، أكادير إداوتنان، سيدي افني و طانطان. كما ستتراوح بين 43 و47 درجة مئوية في مناطق بني ملال، الفقيه بن صالح، سطات، شيشاوة، قلعة السراغنة، مراكش، الرحامنة، اليوسفية، زاكورة، الراشيدية، تارودانت، طاطا، كلميم، أسا-الزاك، السمارة، واد الذهب و اوسرد.

ومن المتوقع أن تستمر موجة الحر حتى يوم الجمعة 26 يوليوز 2024، حيث ستشهد عدة مناطق درجات حرارة مرتفعة تتراوح بين 42 و46 درجة مئوية، وهي كالتالي: الفقيه بن صالح، بني ملال، سطات، مراكش، قلعة السراغنة، الرحامنة، زاكورة، تنغير، الراشيدية، طاطا، تارودانت، أسا-الزاك، كلميم، بوجدور، السمارة و واد الذهب.

وفي ظل هذه الظروف الجوية القاسية، يجب على المواطنين اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم من تأثيرات الحر الشديد. يشمل ذلك تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في أوقات الذروة وشرب كميات كبيرة من الماء.

كما ينصح بتوخي الحذر عند استخدام الأجهزة الكهربائية لتفادي خطر الحرائق، والتأكد من سلامة المسنين والأطفال والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، حيث يعتبرون الأكثر عرضة لتأثيرات الحرارة المرتفعة.

 

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال