جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة



عزيز المسناوي 

لقي شخصان مصرعهمت يوم امس الإثنين، اختناقا في قعر  بئر للمياه،  بمنطقة تاندرة التابعة للنفوذ الترابي لجماعة أجلموس إقليم خنيفرة.


و افادت مصادرنا ان الحادث وقع   بعد نزول أحد الهالكين، من ابناء المنطقة في العشرينات من العمر، إلى قعر البئر المذكور  من اجل تنقيته قبل أن يلقى مصرعه اختناقا جراء نقص الأوكسجين.


وأضافت المصادر ذاتها أن الشخص الثاني، في الأربعينات من العمر، لقي حتفه، هو الآخر، اختناقا بعد أن لحق بالهالك الأول، في محاولة منه لإنقاذه،


و فور ابلاغها بالحادث حضرت عناصر الدرك الملكي و السلطات المحلية و  الوقاية المدنية حيث تمكنت هذه الاخيرة  من انتشال جثتي الضحيتين  مستعينة بقارورات الأكسجين للنزول إلى البئر المذكور، الذي قالت مصادر الجريدة إن مياهه تستغل في تزويد ساكنة المناطق القروية، المتضررة من أزمة الجفاف، بالمياه الصالحة للشرب عن طريق الشاحنات الصهريجية.

هذا و  تمت إيداع  جثتي الضحيتين بمستودع الأموات بالمركز الإستشفائي الإقليمي بخينفرة فيما فتحت مصالح الدرك الملكي التابعة  لاجلموس بحثا حول ملابسات هذا الحادث المأساوي يتعليمات من  النيابة العامة المختصة.

و تجدر الاشارة  انه نظرا لتراجع  منسوب المياه في الآبار بفعل الجفاف، فإن أغلبية الفلاحين والمزارعين والكسابة يلجأون إلى عملية تنظيفها ونكس قعرها  بغرض الرفع من منسوبها المائي لكفاية ري المزروعات وسقي المواشي ، وتبقى العملية خطيرة بدون توفير شروط الأمان وسلامة العمال المكلفين بذلك.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال