جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 




بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على عرش أسلافه المنعمين، طرح بنك المغرب ورقة بنكية جديدة من فئة 50 درهمًا، تجسد روح التطور والاستدامة التي تسعى المملكة لتحقيقها. 



الورقة البنكية تحمل في واجهتها صورة جلالة الملك، محاطة بزخارف مستوحاة من التراث المعماري المغربي العريق ،إلى جانب التجسيد الفني لشلالات أوزود، التي تنبض بجمالها الخلاب وتوحي بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية.

وعلى الجانب الخلفي، تتزين الورقة بمشاهد رائعة لمحطة "نور" للطاقة الشمسية، وتوربينات الرياح، وسد ويرڭان، إضافة إلى محطة تحلية مياه البحر في أكادير، هذه العناصر تعكس رؤية المغرب الطموحة في الاعتماد على الطاقة المتجددة والتكنولوجيا الحديثة لتحقيق مستقبل مستدام.

وقد استخدمت في هذه الورقة البنكية الجديدة أحدث التقنيات في مجال عناصر الأمان كخيط الأمان متغير اللون ذي الحركة الديناميكية وشريط على الظهر مطبوع بحبر خاص يتجلى بوضوح عند تغيير زاوية المعاينة والرسم التطابقي والعلامات البارزة الخاصة بضعاف البصر وكذا الأرقام التسلسلية التصاعدية.

وقد تم إنجاز جميع مراحل تصميم وإنتاج هذه السلسلة الجديدة من الأوراق البنكية والقطع النقدية، بشكل حصري، من طرف الكفاءات المغربية التي تزخر بها دار السكة.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال