جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية الانتخابات البرلمانية الجزئية ليوم الخميس 12 شتنبر بإقليم الفقيه بن صالح تمنح الفوز لمرشح حزب الحمامة

الانتخابات البرلمانية الجزئية ليوم الخميس 12 شتنبر بإقليم الفقيه بن صالح تمنح الفوز لمرشح حزب الحمامة

حجم الخط

 


* متابعة عبد المجيد تناني 

بمقر عمالة إقليم الفقيه بن صالح أعلن في الساعات الأولى من يومه الجمعة 13 شتنبر الجاري عن  النتائج  النهائية الرسمية للانتخابات الجزئية التي جرت   بإقليم الفقيه بن صالح يوم أمس الخميس 12 شتنبر والخاصة بانتخاب عضو بمجلس النواب عن الدائرة الانتخابية المحلية الفقيه بن صالح.

وقد تم الإعلان عن فوز مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار صالح حنين المنسق الإقليمي للحزب ورئيس مجلس الجماعة الترابية أولاد عياد، بعد احتلاله المركز الأول ب15756 صوتا، متقدما على منافسه الشرس بوعبيد خطابي مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب6317 صوتا والذي احتل الصف الثاني بعدما حصل على 9439 صوتا من الناخبين. 

هذا فيما حصل مرشح حزب الوحدة والديمقراطية يونس المصطفى صاحب المركز الثالث 2327 صوتا، متبوعا بمرشح حزب التقدم والاشتراكية البشير المتاقي ب 691 صوتا في الصف الرابع، ثم ياسين بفارسي مرشح حزب الإنصاف ب287 صوتا في الصف الخامس والأخير.

إلى ذلك بلغت نسبة المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي البرلماني الجزئي 11.28 في المائة، بعدما  لم يتعد عدد المصوتين: 31618 ناخبا، فيما بلغ عدد الأصوات الملغاة: 3118 صوتا وعدد الأصوات المعبر عنها 28500  صوتا.

وبهذه  النتيجة يكون حزب الحمامة قد احتفظ بمقعده البرلماني المفقود بالدائرة الانتخابية المحلية الفقيه بن صالح بعدما سبق تجريد النائب البرلماني السابق للحزب كمال المحفوض من عضوية مجلس النواب عن الدائرة الانتخابية المحلية الفقيه بن صالح .

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال