جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 




يواجه حوض أم الربيع أزمة مائية حادة نتيجة توالي فترات الجفاف وتغير المناخ خلال السنوات الست الماضية. استجابة لذلك، أطلقت وزارة التجهيز والماء، بالتعاون مع بعض الهيئات المدبرة للشأن المائي ، دراسات لإنجاز سبعة سدود صغرى وتلية، والتي ستساهم في تخزين 72.2 مليون متر مكعب من المياه.

و في هذا السياق، سيتم إنجاز سد سيدي علي بن ابراهيم بجماعة بني عياط بإقليم أزيلال، فور استكمال الدراسات، بسعة تخزينية تصل إلى 400 ألف متر مكعب.

و يهدف هذا السد إلى السقي، الحماية من الفيضانات، دعم الفرشة المائية، وتوفير المياه للماشية.

و في إقليم خنيفرة، سيتم إنجاز أربعة سدود صغرى وتلية بعد استكمال الدراسات من قبل مديرية التجهيزات المائية، ومن المتوقع أن تصل سعتها التخزينية الإجمالية إلى 66.7 مليون متر مكعب. تشمل هذه السدود سد أكلموس، سد أزرو نايت لحسن في جماعة تيغسالين، سد الحمام في جماعة مولاي بوعزة، وسد سيدي عمار. ستساهم هذه السدود في تأمين مياه الشرب، وتوفير مياه السقي، والحماية من الفيضانات، إضافة إلى تطعيم الفرشة المائية.

أما في إقليم خريبكة، وبناء على الدراسات الجارية، من المنتظر إقامة سدين صغيرين: سد الثليثة بسعة تخزينية تصل إلى 4.4 مليون متر مكعب، وسد بوحمير في جماعة لمعادنة بسعة تخزين تتجاوز 1.2 مليون متر مكعب. وذلك بهدف توفير مياه السقي، الحماية من الفيضانات، و تغذية الفرشة المائية.
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال