جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية تبسيط مسطرة البناء بالوسط القروي عامل إقليم خريبكة يترأس مراسيم التوقيع على تصاميم 21 دوار بالإقليم

تبسيط مسطرة البناء بالوسط القروي عامل إقليم خريبكة يترأس مراسيم التوقيع على تصاميم 21 دوار بالإقليم

حجم الخط

 


عبد اللطيف علول/ متابعة 

مواصلة لعملية تحديد مدارات الدواوير التي تعرف ضغطا عمرانيا بإقليم خريبكة التي تندرج في إطار تنزيل مضامين الدورية المشتركة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزارة الداخلية عدد 160/د و1049/د الصادرة بتاريخ 28 أبريل 2023 بخصوص تبسيط مسطرة الترخيص بالبناء في الوسط القروي، ترأس السيد عامل إقليم خريبكة يومه الجمعة 04 أكتوبر 2024 بمقر العمالة اجتماع توقيع تصاميم تحديد مدارات الدواوير التي تعرف ضغطا عمرانيا بإقليم خريبكة، حضره السيد مدير الوكالة الحضرية لبني ملال ومديري المصالح الخارجية والسلطات المحلية وأعضاء اللجنة الإقليمية ورؤساء الجماعات المعنية.

 في مستهل كلمته الافتتاحية، قدم السيد العامل شكره لأعضاء اللجنة الإقليمية على مجهوداتهم المبذولة وكذا المقاربة التشاركية التي تم نهجها منذ البداية، وخاصة للوكالة الحضرية لبني ملال التي حرصت، منذ انطلاق العملية، على اتخاذ جميع التدابير اللازمة من أجل التنزيل السليم للدورية المذكورة. كما أشار السيد العامل إلى أن هذه التصاميم ستصبح الإطار المرجعي لتدبير ملفات التراخيص على مستوى هذه التجمعات السكنية.

 من جهته، ذكر السيد مدير الوكالة الحضرية، بعد توجيه الشكر الخالص للسيد العامل، بالإطار العام والأهداف الأساسية المتوخاة من هذه المقاربة الجديدة التي تتجلى في خلق دينامية داخل هذه التجمعات القروية التي تعرف ضغطا عمرانيا بغية توفير مجموعة من المرافق والخدمات الأساسية لتحسين إطار العيش لفائدة الساكنة المعنية، حيث أشار السيد المدير إلى أن الوصول إلى هذه المرحلة تأتى بفضل تظافر جهود اللجنة الإقليمية، بقيادة السيد عامل الإقليم بتأطير من طرف السيد مدير الوكالة الحضرية، حيث عملت على تحديد مدارات الدواوير التي من الضروري التوفر على رؤية مستقبلية بشأنها في انتظار أن تشملها وثائق التعمير التي تضمن تطورها وتوسعها في إطار نظرة شمولية. هذا، وأكد السيد المدير على أن العمل لا يزال مستمرا من أجل تنزيل الدورية المذكورة والمرسوم المتعلق بتسوية البنايات غير القانونية وكذا برنامج المساعدة التقنية والمعمارية بالعالم القروي. 

     وخلال هذا الاجتماع، الذي يأتي تثمينا لمجموعة من اللقاءات التشاورية والتنسيقية التي تم عقدها بمصالح عمالة إقليم خريبكة وكذا على مستوى الدوائر الترابية المعنية، تم التوقيع على تصاميم تحديد مدارات 21 دوارا تهم 13 جماعة ترابية على مساحة إجمالية تقدر ب 1400 هكتارا وتستهدف 5000 مواطن. 

وتفعيلا لتعليمات السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة الهادفة إلى الرقي بالوسط القروي وتمكين السكان من إطار سليم ولائق لحياة كريمة، تجدر الإشارة إلى أن مصالح الوكالة الحضرية لبني ملال تواصل مجهوداتها الرامية إلى تفعيل مضامين الدورية المشتركة بالأقاليم الأربعة المكونة لنفوذها الترابي.

 وفي أفق استكمال هذه المسطرة، تم التوقيع إلى حدود اليوم على تصاميم تحديد مدارات ما مجموعه 176 دوارا (84 بإقليم بني ملال و71 بإقليم الفقيه بن صالح و21 بإقليم خريبكة)، وذلك في انتظار انعقاد اجتماع اللجنة الإقليمية بهدف التوقيع على تصاميم تحديد مدارات الدواوير التي تعرف ضغطا عمرانيا بإقليم أزيلال يوم الأربعاء 08 أكتوبر 2024.

عن موقع الوكالة الحضرية لبني ملال

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال